كل ما تريد دون معصية الله
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» حل مشكلة Windows Media Player "C00D1199"
الإثنين مايو 21, 2012 3:06 am من طرف الزعيم محمد سعد درويش

» بمناسبة اقتراب عودة Deco online برنامج الـLoader
الجمعة مارس 09, 2012 1:22 pm من طرف الزعيم محمد سعد درويش

» الأن برنامج Photoshop CS5 كامل بحجم 120 ميجا فقط وعلى ميديا فير الأن على مازيكا عربي
السبت فبراير 11, 2012 5:48 am من طرف king in

» البرنامج الشهير VoiceChanger لتغير صوتك أثناء المكالمة
الخميس يناير 05, 2012 3:17 pm من طرف الزعيم محمد سعد درويش

» حصريا وبلا منازع كتاب شرح كامل ووافي للبوت المجاني agbot
الخميس أكتوبر 06, 2011 3:50 pm من طرف Be Cool

» الأن وحصريا الـSrproxy الجديد على منتديات مازيكا عربي الأصلية
الخميس سبتمبر 29, 2011 3:11 pm من طرف الزعيم محمد سعد درويش

» شرح شامل لـ بيلد Pacheon/Fire/Light/Cold : Bow
الثلاثاء سبتمبر 13, 2011 9:08 pm من طرف الزعيم محمد سعد درويش

» شرح شامل لـ بيلد Wizard / Warlock
الثلاثاء أغسطس 02, 2011 1:38 pm من طرف الزعيم محمد سعد درويش

» لعبة المصارعة الحرة wwe raw بحجم 64 ميجا فقط
الإثنين يوليو 25, 2011 7:41 pm من طرف الزعيم محمد سعد درويش

سحابة الكلمات الدلالية

شاطر | 
 

 درس فوتوشوب : عمل كاميرا ديجيتال واقعية جدا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الزعيم محمد سعد درويش
Admin
avatar

عدد المساهمات : 82
نقاط : 100436
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 01/01/2009
العمر : 18

مُساهمةموضوع: درس فوتوشوب : عمل كاميرا ديجيتال واقعية جدا   الجمعة يونيو 03, 2011 8:44 pm



عمل كاميرا ديجيتال واقعية جدا




الصورة المستخدمة

لا يوجد




النتيجة






الشرح

أولا
قم بفتح عمل جديد وأضف لير وأسميه "Camera1" وأستخدم أداة "Rounded Rectangle Tool" والـRadius : 20 Pixels لرسم الشكل (أنظر في الصورة 1a) وضع أي لون (أنظر في الصورة 1b) قم بفتح "Blending Options" وطبق ما ستجد في (1c) فقط .


-------


ثانيا
قم بعمل لير جديد وأسميه "Camera2" ثم قم بالضغط على لير "Camera1" مع الضغط على Ctrl حتى يتم التحديد ثم إذهب للمسار التالي Select > Modify > Contract وضع الـContrack : 7 Pixels ضع به أي لون



ثالثا
إضغط على Ctrl + T ثم بزر الفارة الأيمن على الصورة ثم إختار "Perspective" ثم إضغط على "Camera2" مع الضغط على Alt كما بالصورة 3A
ثم إستخدم الأداة "Rectangular Marquee Tool" كما في الصورة 3B ثم إضغط Delete كما بالصورة 3C ثم إفتح "Blending Options" طبق ما بالصورة 3D


-------



رابعا
إضغط Ctrl + J لنسخ لير "Camera2" ثم قم بتسمية اللير الجديد "Camera3" ثم قم بمسح الـBlending Options وأخفض الـFill إلى 0% ثم قم بفتح الـBlending Options وطبق ما في الصورة 4A


-------


خامسا
استخدم أداة "Rectangle Marquee Tool" لمسح ما يلي



سادسا
إضغط Ctrl + J لنسخ لير "Camera3" ثم قم بتسمية اللير الجديد "Camera3 Noise" ثم قم بمسح الـBlending Options وارفع الـFill إلى 100% ثم قم بالضغط على لير "Camera3" مع الضغط على Ctrl حتى يتم التحديد ثم قم بالذهاب إلى القائمة Filter > Noise > Add Noise وطبق ما في الصورة 6A والأن قم بالذهاب إلى القائمة Filter > Blur > Blur ثم قم بتغير layer Blending Mode إلى Multiply وأخفض الـOpacity إلى 7% كما بالصورة 6B



سابعا
قم بعمل لير جديد في أعلى "Camera1" ثم أسميه “camera right” ثم حركه للجانب الأيسر (كما بالصورة 7A) ثم أعد تطبيق الخطورة الثانية من الشرح على لير “camera right” ثم قم بتحديد الجزء الأيمن (كما بالصورة 7B) ثم إضغط مسح
إضغط على Ctrl + T ثم بزر الفارة الأيمن على الصورة ثم إختار "Perspective" ثم إضغط على "Camera2" مع الضغط على Alt كما بالصورة 7C ثم قم بفتح Blending Options وطبق الإعدادات الموجودة في الصورة 7D


-------


ثامنا
إضغط Ctrl + J لنسخ لير "camera right" ثم قم بتسمية اللير الجديد "camera right shadow" ثم ضعه أسفل "camera right" في قائمة الليرز كما في الصورة 8A ثم قم بمسح الـBlending Options ثم قم بمسح الجزء كما بالصورة 8B ثم قم بفتح Blending Options وضع الإعدادات الموجودة بالصورة 8C


-------


تاسعا
أضف "wood texture" وغير الـBlending Mode إلى Multiply



عاشرا
أضف لير جديد أعلى “wood texture” ثم قم بتسميته “right bottom” ثم إستخدم أداة "Rounded Rectangle Tool " والـRadius : 20 pixels لعمل مستطيل كالذي في الصورة 10A ثم قم بوضع أي لون 10B ثم إضغط على “wood texture” مع الضغط على Ctrl لتحديده ، ثم إضغط Ctrl + Shift + I لعكس هذا التحديد ثم إضغط مسح كما بالصورة 10C . ثم قم بفتح Blending Options ضع الإعدادات التي بالصورة 10D


-------


الحادي عشر
إضغط Ctrl + J لنسخ لير "right bottom" ثم قم بتسمية اللير الجديد "right bottom noise" ثم قم بمسح الـBlending Options
إضغط على “right bottom noise” مع الضغط على Ctrl لتحديد اللير . إذهب إلى القائمة Filter > Noise > Add Noise كما بالصورة 6A بالأعلى والأن قم بالذهاب إلى القائمة Filter > Blur > Blur ثم قم بتغير layer Blending Mode إلى Multiply وأخفض الـOpacity إلى 20%


الثاني عشر
أضف المزيد من الأظلال والأنوار للكاميرا (أنظر إلى صور هذه الخطوة)


-------

-------


الثالث عشر
أضف لير جديد وضعه في الأعلى ثم قم بتسميته "Zoom1" ثم إستخدم الأداة Elliptical Marquee Tool لعمل دائرة مثل التي في الصورة 13A ثم قم بتلوينها بأي لون . قم بفتح Blending Options ثم ضع الإعدادات الموجودة في الصورة 13B


-------


الرابع عشر
أضف لير جديد وضعه في الأعلى ثم قم بتسميته "Zoom2" ثم إستخدم الأداة Elliptical Marquee Tool لعمل دائرة مثل التي في الصورة 14A ثم قم بفتح Blending Options ثم ضع الإعدادات الموجودة في الصورة 14B


-------


الخامس عشر
أضف لير جديد وضعه في الأعلى ثم قم بتسميته "Zoom3" ثم إستخدم الأداة Elliptical Marquee Tool لعمل دائرة مثل التي في الصورة 15A ثم قم بتلوينها بأي لون . قم بفتح Blending Options ثم ضع الإعدادات الموجودة في الصورة 15B


-------


السادس عشر
أضف لير جديد وضعه في الأعلى ثم قم بتسميته "Zoom4" ثم إستخدم الأداة Elliptical Marquee Tool لعمل دائرة مثل التي في الصورة 16A ثم قم بتلوينها بأي لون . قم بفتح Blending Options ثم ضع الإعدادات الموجودة في الصورة 16B


-------


السابع عشر
أضف لير جديد وضعه في الأعلى ثم قم بتسميته "Zoom5" ثم إستخدم الأداة Elliptical Marquee Tool لعمل دائرة مثل التي في الصورة 17A ثم قم بتلوينها بأي لون . قم بفتح Blending Options ثم ضع الإعدادات الموجودة في الصورة 17B


-------


الثامن عشر
أضف لير جديد وضعه في الأعلى ثم قم بتسميته "rounded zoom" ثم إستخدم الأداة Rounded Rectangle Tool (ضع الـRadius : 20px) لعمل مستطل مثل الذي في الصورة 18A ثم قم بتلوينها بأي لون . قم بفتح Blending Options ثم ضع الإعدادات الموجودة في الصورة 18B



التاسع عشر
قم بعمل ليرين ثم قم بتسميتهما "zoom light1" و "zoom light2" ثم إتبع ما يلي


-------


العشرون
قم بعمل ليرين ثم قم بتسميتهما "Text1" و "Text2" ثم قم بعمل الكتابة كما يلي


-------


الحادي والعشرون
قم بعمل لير جديد ثم قم بتسميته “flash1” ثم إستخدم الأداة Rounded Rectangle Tool (ضع الـRadius: 5px) لعمل مستطيل ثم ضع الإعدادات كما بالصورة 21



الثاني والعشرون
قم بعمل لير جديد أعلى اللير “flash1” ثم قم بتسميته “flash2” ثم إضغط على "" مع الضغط على “Ctrl” لإختيار هذا التحديد
ثم قم بالذهب إلى Select > Modify > Contract ثم ضع الـContract : 5 px ثم إملأه بأي لون في اللير “flash2” . ثم قم بفتح الـ“flash2” ثم إختر الـBlending Options كما بالصورة


الثالث والعشرون
إضغط على Ctrl + J لعمل نسخة من “flash2” ثم أعد تسمية اللير الجديد “flash3” ثم ضع الـBlending Options كما يلي



الرابع والعشرون
قم بإضافة بعض النقاط السوداء "أنظر إلى صور هذه الخطوة"


-------


الخامس والعشرون
قم بعمل لير جديد في الأعلى ثم أعد تسميته إلى “black bar” ثم إستخدم الأداة Rounded Rectangle Tool (ضع الـRadius: 4px) لعمل ما يلي



السادس والعشرون
إضغط على Ctrl + J لعمل نسخة من “black bar” ثم أعد تسميته إلى “light bar” ثم قم بمسح إعدادات وإملاه باللون الأبيض أستخدم الأداة Rectangular Marquee Tool لعمل ما يلي



السابع والعشرون
قم بعمل لير جديد ثم قم بتسميته “button” ثم إستخدم الأداة Rounded Rectangle Tool (ضع الـRadius: 5px) لعمل ما يلي



الثامن والعشرون
قم بعمل خطين صغيرين



التاسع والعشرون
قم بعمل لير جديد أسفل اللير “camera1” ثم قم بتسميته “camera shadow” إستخدم الأداة Eliptical Marquee Tool لعمل تحديد مثل الذي ي الصورة 29A ثم قم بتلوينه باللون الأسود كما بالصورة 29B ثم إذهب إلى Filter > Blur > Gaussian Blur ثم ضع الإعدادات كما بالصورة 29C




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://a7bk-rby.forum.st
 
درس فوتوشوب : عمل كاميرا ديجيتال واقعية جدا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أحبك ربي :: التصاميم والجرافيك :: الـPhotoshop-
انتقل الى: